Logo of El Gouna Education School

المدرسة

لقد بدأت فكرة تأسيس المدرسة الالمانية بالجونة بالقاهرة فى العام 2002 كمشروع مشترك بين شركة أوراسكوم القابضة والأكادمية المصرية الألمانية للإقتصاد والتكنولوجيا وهى مؤسسة تابعة لأكادمية العلوم الاقتصادية الدكتور باول ران وشركاة المحدودة. وبعد الإنتهاء من مرحلة التأسيس تم إعتماد المدرسة رسميا من شركة أوراسكوم من خلال الاكادمية المصرية الألمانية والتى هى الان تحت سلطة الجمعية الألمانية للتعليم.

هدف المدرسة الأساسى هو تفعيل نظام التدريب الثنائى بين كل من المدرسة والفندق فى جميع مجالات الصناعة الفندقية فى محافظة البحر الاحمر. كما تتاح الفرصة لكل من الطلاب المصرين والغير مصريين للحصول على التعليم المهنى فى قطاع الفنادق.وبعد الإنتهاء من فترة التدريب يتم وضع الإمتحانات من قبل لجنة الاختبارات بغرفة الصناعة والتجارة. وإذا نجح الطلاب فى إجتياز الامتحانات فإنهم يتأهلوا للحصول على الدبلومة الالمانية لغرفة التجارة والصناعة.

من أهم المميزات فى المدرسة أن جميع الدروس المتعلقة بمجال الفندقة يتم دراستها باللغة الألمانية كما أنة يتم الإهتمام بتعليم اللغة الألمانية والتأسيس بها بشكل مكثف فى السنة الاولى وذلك يشكل عامل أساسى فى وضع حجر الاساس والقواعد اللازمة لدعم و ضمان نجاح الطلاب المصريين.

نخبة من الاساتذة المصريين والاجانب زوى الخبرة العالية من أجل توفير التدريب الافضل والاكثر إفادة للطلاب. كما يتميز مدرسينا بسنوات من الخبرة ذات الصلة بالمواضيع التى يتم تدريسها. كما أن عدد الطلاب فى الفصول عدد محدود لا يتعدى 24 طالب.

كما أن المدرسة تتمركز فى موقع متميز وهو حى البستان بالجونة بشكل معمارى محلى وسهل الوصول إليها عن طريق المواصلات العامة لإن المدرسة تقع على مسافة قريبة جدا من الشارع الرئيسى بحى البستان, كما يتوافر أيضا خط مواصلات دائم إلى مدينة الغردقة والذى يستغرق نصف ساعة فقط للوصول هناك. ومن المتميز فى المدرسة فصولها الواسعة, و معمل الكمبيوتر والحاسب الالى المتطور الموصل بشبكة الإنترنت, و المطبخ المجهز تجهيزا كاملاوالملحق بمطعم, ونموزج غرفة من غرف الفنادق من أجل أغراض التدريب. كما تخطط المدرسة فى المستقبل القريب لإنشاء بار على النظام الأمريكى وأيضا نموزج لمكتب حجز.

Experience El Gouna
   
 
Experience El Gouna